احساس الورد


 
الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلمركز تحميل دخول

شاطر | 
 

 كَيفَ تَتعَاملَ مَع جَهازكَ عَندمَا يَتوقفَ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امل المستقبل

::][ مديــر المنتــدى ][::




عدد الرسائل : 839
الهواية :
المزاج :
تاريخ التسجيل : 25/10/2008

مُساهمةموضوع: كَيفَ تَتعَاملَ مَع جَهازكَ عَندمَا يَتوقفَ   الإثنين ديسمبر 08, 2008 6:22 am

كَيفَ تَتعَاملَ مَع جَهازكَ عَندمَا يَتوقفَ




طبيعي أن يحدث عطل أو خطأ فني في جهازك فتواجهك مشكلات, مثل عدم القدرة على فتح قوائم بعض البرنامج أو عدم ظهور مؤشر الماوس, أو أن تكون الصورة الخاصة بواجهة عرض البرنامج غير مكتملة وقد ينقصها بعض الأزرار أو القوائم. في معظم الأحوال يكون السبب هو عطل في العرض على الشاشة وقد يكون السبب هو تثبيت مكونات جديدة مثل الماوس أو المودم, وفى حالات أخري يكون السبب هو تشغيل برنامجين أو أكثر تسبب تعارضا مع بعضها. في مثل هذه الحالات ... ماذا تفعل? هذا ما سنحاول الإجابة عليه فى هذه المقالة .

إعادة التحكم إلى النظام
أول خطوة يجب القيام بها هي إعادة السيطرة إلى النظام من جديد, حتي تستطيع حفظ ملفاتك المفتوحة وإغلاق برامجها, تحسبا لأي سبب قد يؤثر عليها. اتبع الخطوات التالية لتتمكن من التعامل مع Windows من جديد :

- انتظر عدة دقائق حتي ينتهي البرنامج من تنفيذ كافة الأوامر والعمليات التي يقوم بتنفيذها .

- لو استمر نظام التشغيل Windows في التوقف عن العمل, اضغط Ctrl + Alt + Delete فتظهر قائمة بجميع البرامج التي تحت التنفيذ, انقر اسم البرنامج المتبوع بعبارة (Not Responding) ثم انقر زرEnd Task وبهذه الطريقة تستطيع غلق البرنامج المسبب للمشكلة والعودة إلي نظام التشغيلWindows .

- إذا لم تحصل على أي نتيجة عند الضغط على مفاتيح Ctrl + Alt +Delete حاول حفظ الملفات المفتوحة في أي تطبيقات أخرى ثم أغلقها حتى لا تفقد المستندات المفتوحة أو التعديلات التي تمت عليها. ثم اضغطCtrl + Alt +Delete مرة أخرى لتغلق البرنامج الذي يحتوي على المشكلة .

- لو استمر توقف النظام اضغطCtrl + Alt + Delete ثم انقر زرShut Down أو انقرCtrl + Alt + Delete مرة أخرى .

- هذا الأمر يؤدي إلي إعادة تشغيل Windows مرة أخرى, فإذا لم ينجح هذا الإجراء. اضغط على مفتاحReset الموجود فى جهازك ليقوم بنفس النتيجة.

- في بعض الحالات, خاصة في حالة إغلاق الجهاز اضطراريا نتيجة وجود مشكلة, يقوم Windows بوضع ملفات مؤقتة Temporary Files على مشغل الأقراص الصلبة Hard Drive هذه الملفات تسبب غلق النظام في المستقبل. لذلك يفضل بعد إعادة تشغيل الجهاز تشغيل برنامج Scan Disk لإزالة هذه الملفات ويقوم نظام التشغيل Windows عادة بتشغيل هذا البرنامج تلقائيا عند تشغيل الكمبيوتر بعد أي عملية إغلاق اضطراري .

الحلول السريعة

عندما لا تجد الوقت لتفحص المشكلة الناتجة عن توقف الجهاز فجأة بسبب عمل أحد البرامج والبحث عن الحل المناسب لها, أو كنت تريد العمل بسرعة دون أن تتعطل بسبب هذه المشكلة, حاول تجربة أحد الحلول السريعة الآتية :

1- أعد تثبيت البرنامج :-

من نافذة Control Panel افتح Add / Remove Programs ثم احذف البرنامج الذى سبب لك المشكلة السابقة ثم أعد تثبيته مرة أخرى .

2- شغل البرنامج فقط :- أغلق جميع البرامج التي تعمل فى آن واحد فهى قد تسبب تضاربا أو تعارضا مع بعضها البعض, في هذه الحالة يمكنك العمل على برنامج واحد منها بعد إغلاق البرامج التي تسبب تعارضا مع هذا البرنامج .

3- اغلق أي برنامج يعمل في الخلفية :- معظم البرامج التي تعمل في الخلفية يكون لها رمز موجود في شريط المهام, انقر بزر الماوس الأيمن على هذا الرمز ثم اختر الخيار الذي يؤدي لغلق البرنامج. لاحظ أن برامج مضاد الفيروسات Antivirus قد تسبب تعارضا مع بعض التطبيقات .
4- اغلق Active Desktop :-

بعض البرامج وخصوصا برامج الألعاب تسبب مشاكل في العمل عند تنشيط Active Desktop . ولتعطيل Active Desktop انقر بزر الماوس الأيمن على أي مكان خال من سطح المكتب, ثم اخترProperties ثم نشط التبويب Web واجعل الخيار View My Active Desktop as a Web غير محدد ثم انقرOK .

5- اغلق أي حافظة للشاشة Screen Saver :- إذا كنت تستخدمScreen Saver قم بإغلاقه وذلك عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على أى مكان خال من سطح المكتب ثم اختيارProperties من القائمة المختصرة ثم تنشيط التبويبScreen Saver واختيارNone من قائمةScreen Saver.

6- حل مشكلات البرامج عند حدوث أي عطل فيها :- قد يظهر لك البرنامج رسالة يخبرك فيها بوجود مشكلة ما في البرنامج, ولكن في بعض الأحيان هناك برامج لا تظهر هذه الرسائل, لهذا يصعب تحديد وتفسير المشكلة ونوضح لك الآن أسباب حدوث معظم هذه المشكلات :-

تأثير الذاكرة على مشكلات البرامج


قد يكون أحد أسباب المشاكل الحادثة للبرامج أو التطبيقات أن مساحة الذاكرة المتاحة على الكمبيوتر غير كافية لتشغيل البرنامج, لذلك يجب عليك قبل القيام بأي عمل آخر أن تتأكد من المساحة المتاحة لتشغيل هذا البرنامج, وذلك باتباع الآتي :

1- اضغط على مفتاح Alt أثناء النقر المزدوج علىMy Computer تظهر مساحة الذاكرة شريحة Ram بالقرب من أسفل المربع الحواري. يجب أن يحتوي جهازك على ذاكرة مقدارها على الأقل 32 MB لو أن الكمبيوتر يحتوي على ذاكرة أقل يجب عليك زيادة هذه الذاكرة بإضافة شرائح جديدة .

2- نشط التبويب Performance الذى يعرض أيضا حجم الذاكرة Ram المتاح على جهازك وهي تعرض في أعلى المربع الحواري.

3- انقر زرVirtual Memory تظهر لك المساحة المتاحة داخل مربع Hard disk وبرغم أن البيانات التي تعبر عن حجم الذاكرة الإفتراضية أوVirtual Memory رمادية إلا أنها توضح المساحة المتاحة لWindows لتستخدمها كVirtual Memory .

4- اجمع الرقمين معا لتحصل على مساحة الذاكرة الكلية المتاحة على جهازك. بعض البرامج يحدث لها مشاكل إذا قلت مساحة الذاكرةRAM عن 32 MB .

5- لابد أن يحتوي جهازك على الأقل على 30MB من الذاكرة Virtual Memory وإذا قلت عن هذا الحد احذف بعض الملفات من قرصك الصلب لتتيح لويندوز مساحة كافية لعمل أكبر مساحة ممكنة من الذاكرة التحليلية .

مراجعة مصادر النظام
برغم أن Windows يستطيع إنشاء الذاكرة التخيليةVirtual بنفسه باستخدام المساحة الخالية على القرص الصلب, فإنه يضع مجموعات من الذاكرة بجانب بعضها في شكل بلوكات تسمي Resources تستخدم لبعض الأعمال مثل إظهار .

...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://e7sasalwared.alafdal.net
عاشقة البحر
شخصيـــة مهمــة


عدد الرسائل : 1215
المهنة :
الهواية :
المزاج :
الوسام :
تاريخ التسجيل : 24/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: كَيفَ تَتعَاملَ مَع جَهازكَ عَندمَا يَتوقفَ   الأحد يناير 04, 2009 2:18 pm

يسلموووووووووو ع الطرررح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كَيفَ تَتعَاملَ مَع جَهازكَ عَندمَا يَتوقفَ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
احساس الورد :: احاسيس التقنية :: الكمبيوتر والانترنت-
انتقل الى: